بسم الله الرحمن الرحيم

سياسة الخصوصية

المقدمة:

نشكركم على استخدامكم لمنصة قوافل. تلتزم قوافل بحماية خصوصيتكم وضمان أمان بياناتكم الشخصية وفقاً للقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية. من خلال استخدامكم للمنصة، فإنكم توافقون على الشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه السياسة.

توضح سياسة الخصوصية كيف تقوم قوافل بجمع واستخدام ومشاركة البيانات الشخصية لمستخدمي الموقع والخدمات. تنطبق هذه السياسة على جميع المستخدمين، وتلتزم بقانون حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية

تعد هذه السياسة جزء لا يتجزأ من اتفاقية الشروط والأحكام الخاصة بمستخدمي منصة قوافل، ومن خلال استخدام المستخدم للمنصة فإنه يوافق على شروط سياسة الخصوصية، وتعد سياسة الخصوصية اتفاقية ملزمة قانونياً، وإذا تمت إضافة أي ميزات أو أدوات جديدة إلى خدماتنا، فستخضع أيضا لهذه السياسة.

إن المسوغ النظامي لجمع هذه المعلومات هو لغرض تنفيذ أحكام اتفاقية الشروط والأحكام المبرمة بين منصة قوافل والمستخدمين ولكون هذه المعلومات ضرورية للحصول على الخدمات التي تقدمها منصة قوافل للمستخدمين الناشئة بموجب موافقة رضائية اختيارية من المستخدمين.

البيانات التي نجمعها:

  1. بيانات المورد / الموردين : يقصَد بهذه العبارة كل شخص طبيعي أو اعتباري يسجّل في قوافل ون.
    • البيانات الشخصية للمورد

      تشمل أسماء المتاجر، الاسم القانوني بالعربية ,عناوين البريد الإلكتروني، أرقام الهواتف، عناوين IP، ومواقع التوصيل و العناوين ، بالإضافة إلى بيانات الحساب البنكي من اسم المستفيد و اسم البنك ورقم الآيبان
    • بيانات متجر المورد

      أيضا نجمع بيانات الخاصة بالمتاجر من صور الملف الشخصي ,رقم السجل التجاري, شهادة السجل التجاري, شهادة ضريبة القيمة المضافة, رقم ضريبة القيمة المضافة المسجل في هيئة الزكاة والدخل أو معرف هيئة الزكاة والدخل أو رقم التعريف الضريبي مثل أرقام رخصة مومرة, رخصة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, رخصة السبعمائة, رخصة ميسا, الهوية الوطنية, الهوية الخليجية, رقم الإقامة, رقم جواز السفر
    • بيانات يتم الحصول عليها من أطراف أخري

      قد تُجمع أيضًا بيانات من أطراف ثالثة لدعم الأنشطة التسويقية و تحليل البيانات (Analytics).
    • بيانات ملفات تعريف الارتباط الكوكيز

      نقوم بجمع بيانات ملفات تعريف الارتباط الكوكيز و التي يتم جمعها عن طريق سجلات مواقع الويب
    • بيانات الاستخدام:

      1. بيانات عن نشاط المستخدم في المنصة، مثل زيارات الصفحات، الوقت المستغرق في الموقع، و النقرات على الروابط.
      2. بيانات الجهاز مثل نوع الجهاز، نظام التشغيل، المتصفح، عنوان IP، وموقع الجهاز إذا تم منحه الصلاحية.
    • بيانات العملاء والمستهلكين:

      البيانات التي يقدمها العملاء والمستهلكون عند استخدام خدمات المنصة، بما في ذلك بيانات الشحن، الفواتير، والدفع.
  2. بيانات المشتري : يقصَد بهذه العبارة كل شخص طبيعي أو اعتباري يقوم بشراء المنتج أو الخدمة من المورد، وذلك عن طريق منصات قوافل.

    • البيانات الشخصية للمشتري

      تشمل أسماء المتاجر، الاسم القانوني بالعربية ,عناوين البريد الإلكتروني، أرقام الهواتف، عناوين IP، ومواقع التوصيل و العناوين و اسم الشخص المفوض بالإستلام ورقم الجوال، بالإضافة إلى بيانات الحساب البنكي من اسم المستفيد و اسم البنك ورقم الآيبان
    • بيانات متجر المشتري

      1. أيضا نجمع بيانات الخاصة بالمتاجر من من صور الملف الشخصي ,رقم السجل التجاري, شهادة السجل التجاري, شهادة ضريبة القيمة المضافة, رقم ضريبة القيمة المضافة المسجل في هيئة الزكاة والدخل قد تُجمع أيضًا بيانات من أطراف ثالثة لدعم الأنشطة التسويقية و تحليل البيانات (Analytics).
      2. توجد أيضا بيانات خاصة بالنشاط التجاري للمحل (المشتري) من وظيفة التاجر, مواعيد العمل, عدد الفروع, عدد الموظفين, و حجم النشاط من الدخل الشهري و روابط التواصل الإجتماعي
    • بيانات ملفات تعريف الارتباط الكوكيز

      نقوم بجمع بيانات ملفات تعريف الارتباط الكوكيز و التي يتم جمعها عن طريق سجلات مواقع الويب
    • بيانات الاستخدام:

      • بيانات عن نشاط المستخدم في المنصة، مثل زيارات الصفحات، الوقت المستغرق في الموقع، والنقرات على الروابط.
      • بيانات الجهاز مثل نوع الجهاز، نظام التشغيل، المتصفح، عنوان IP، وموقع الجهاز إذا تم منحه الصلاحية.
  3. بيانات الطرف الثالث اللوجستي 3PL :

    أي طرف ثالث خارجي توفر قوافل خدماته للمستخدمين يقدم خدمات النقل أو التخزين أو التوزيع للمنتجات بالنيابة عن الموردين عبر منصات قوافل من خلال الربط بينه وبين المستخدمين دون أن يكون هناك تدخل أو علاقة من قوافل بالاتفاق المبرم بين المستخدم ومزود الخدمة سواء كان شركة شحن أو تخزين أو غير ذلك.
    • البيانات الشخصية للشركات اللوجستية:

      تشمل أسماء الشركات مقدمة الخدمة, صور الملفات الشخصية, الاسم القانوني بالعربية ,عناوين البريد الإلكتروني، أرقام الهواتف ،ومواقع التوصيل و العناوين ورقم الجوال، بالإضافة إلى بيانات الحساب البنكي من اسم المستفيد و اسم البنك ورقم الآيبان
    • بيانات ملفات تعريف الارتباط الكوكيز

      نقوم بجمع بيانات ملفات تعريف الارتباط الكوكيز و التي يتم جمعها عن طريق سجلات مواقع الويب

الخدمات الاستراتيجية واللوجستية (خدمات الطرف الثالث) في قوافل:

يُقر المورد والمشتري بأنه عند استخدام خدمات الطرف الثالث للخدمات اللوجستية عبر منصة قوافل، يمنح تصريحًا كاملاً لمنصة قوافل بمشاركة بياناته مع مقدم الخدمة، بما في ذلك بيانات مثل: اسم المستخدم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، رقم السجل التجاري عنوان المنشأة ، الرمز البريدي، وبيانات إضافية متعلقة بالتسليم مثل الموقع الدقيق. تُستخدم هذه البيانات لتسهيل تقديم الخدمة المطلوبة من قبل الشركة اللوجستية (الطرف الثالث) وضمان توصيل الطلبات بكفاءة وفقًا لشروط الخدمة.

كيف تجمع البيانات:

يتم جمع البيانات عن طريق قيام المستخدم بتزويدنا بها سواء كان تزويد المستخدم من خلال المنصة إلكترونياً أو عن طريق التواصل مع فريق العمل عبر وسائل التواصل الأخرى، وقد يتم جمع المعلومات عن طريق طرف ثالث يقوم بتزويدنا ببيانات تحصل عليها عن طريق منح المستخدم له صلاحية الحصول عليها ومشاركتها مع الغير.

كيف نستخدم البيانات:

  • نستخدم البيانات الشخصية لتحسين الخدمات المقدمة، والتأكد من مطابقتها لاحتياجاتكم.
  • نستخدم بيانات الاستخدام لتحسين وتطوير منصة قوافل، وضمان تقديم تجربة مستخدم أفضل.
  • نستخدم بيانات العملاء لأغراض الدعم، وتقديم المعلومات وتحليل البيانات لتحسين المنتجات والخدمات.
  • نجمع هذه البيانات لتقديم خدماتنا لكم، مثل التحقق من الهوية، تنفيذ الطلبات والتوصيل، وإصدار الفواتير, و شحن الطلبات.
  • نستخدم البيانات من أجل التواصل مع المستخدم لأغراض خدمة العملاء ومعالجة الشكاوى، ولأغراض تسويقية تتضمن تزويده بالعروض والخدمات الإضافية.

مشاركة البيانات:

  • الجهات الداخلية: نشارك البيانات فقط مع الأقسام والموظفين المصرح لهم بذلك داخل قوافل.
  • الجهات الخارجية: قد نشارك البيانات مع مزودي الخدمات الخارجيين أو مزودي خدمات الطرف الثالث لأغراض تقديم الدعم الفني والخدمات اللوجستية، وذلك في حال استدعت الخدمة المطلوبة منكم ذلك.
  • الحماية القانونية: قد نكشف عن البيانات الشخصية في حال الضرورة للامتثال للمتطلبات القانونية أو لحماية حقوقنا ومصالحنا القانونية.
  • جهات التحقق والمعالجة ذات الصفة الاعتبارية المخولة بموجب تصاريح رسمية حكومية من التحقق من البيانات الشخصية.

نقل البيانات:

  • قد يتم نقل بياناتك الشخصية إلى طرف ثالث خارج المملكة العربية السعودية لأغراض المعالجة أو لدعم جهودنا في تقديم خدماتنا وتحسين تجربتك في استخدام المنصة. سيتم نقل البيانات فقط إذا توفرت الضمانات الكافية لحماية بياناتك، وذلك بما يتماشى مع نظام حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية.

أمان وتخزين البيانات:

  • تعتمد قوافل على معايير أمان متقدمة لحماية البيانات الشخصية من الفقدان أو الاستخدام غير المصرح به.
  • نتابع ونحدث أنظمة الأمان بشكل دوري لضمان الحفاظ على مستوى عالٍ من الأمان.

حقوقك فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية:

  • يحق للمستخدمين الوصول إلى بياناتهم الشخصية، أو طلب تعديلها أو حذفها، والاعتراض على معالجة بياناتهم في بعض الحالات
  • يحق للمستخدمين سحب الموافقة.
  • يمكنكم التواصل معنا للوصول لهذه الحقوق من خلال البريد الإلكتروني الموضح في قسم الاتصال بنا
  • قد يترتب على حقك بطلب تعديل بياناتك الشخصية أو حذفها أو الاعتراض على معالجتها، تقييد حصولك على الخدمات والمزايا التي تقدمها المنصة.

الاحتفاظ بالبيانات:

  • سنحتفظ ببياناتكم الشخصية طالما كانت ضرورية لتحقيق الأغراض المذكورة في هذه السياسة.
  • نقوم بإتلاف أو إخفاء هوية البيانات عند عدم الحاجة للاحتفاظ بها، وفقاً للأنظمة والقوانين السارية.
  • قد نقوم بالاحتفاظ ببعض البيانات بعد انتهاء الحاجة منها وذلك لغرض توثيق التعاملات ونلتزم بهذه الحالة بإزالة ما يؤدي لمعرفة المستخدم على وجه التحديد.
  • تعمل قوافل على حماية بيانات المتاجر والمشتري و الشركات اللوجستية بموجب أنظمة حماية إلكترونية وتقنية ذات جودة عالية وتُحدّث بشكل مستمر ودوري.
  • لا توجد أي وسيلة لنقل البيانات عبر الإنترنت أو لتخزين البيانات إلكترونيًا تكون آمنة بنسبة 100٪، وبالتالي لا يمكننا ضمان الأمان المطلق لبياناتك الشخصية.
  • إذا كان البيانات الشخصية مرتبطة ارتباط مباشر بقضية منظورة أمام جهة قضائية أو أمنية فنقوم بالاحتفاظ بالبيانات متى كان الاحتفاظ بها مطلوباً.
  • قد نستمر بحفظ البيانات الشخصية في حال وجد مسوغ نظامي يوجب الاحتفاظ بها مدة معينة.

التحديثات على سياسة الخصوصية:

  • قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية من وقت لآخر. سيتم إخطاركم بأي تغييرات عن طريق نشر السياسة الجديدة على المنصة أو على البريد الالكتروني

الاتصال بنا:

لأي استفسارات أو طلبات تتعلق بسياسة الخصوصية، يمكنكم التواصل مع فريق دعم العملاء عبر البريد الإلكتروني hello@qawafel.sa